جوجل

قصة فيلم Wołyń 2016 ورابط مباشر لمشاهدة الفيلم


    قصة فيلم  Wołyń 2016


قصة فيلم  Wołyń 2016


قيل قديما" أن الكراهية تقتل صاحبها.. لكنها هنا .. قتلت عشرات الآلاف قبل أن تقتل صاحبها...

فصاحبها ليس فردا .. بل مجتمع..

لقد إنتشرت الكراهية كالنار في الهشيم..!

    قصة فيلم  Wołyń 2016

لجميلة البولندية زوسيا تقع في حب صبي أوكراني من نفس قريتها إلا انها تضطر إلى الزواج من رجل أرمل غني ولكن سرعان ما تبدأ الحرب العالمية الثانية وتهرب زوسيا وسط الحرب وتبدأ رحلتها في البقاء على قيد الحياة.

Wołyń2016

* بالأوكرانية Volhyni.و هو إسم منطقة.

* النسخة الإنجليزية بعنوان Hatred (2016 ).

لا زلت مندهشا منذ الأمس بعد مشاهدة الفيلم و حتى اللحظة..!

كأروع ما يمكن إنتاجه من الأفلام الأوروبية , يأتي هذا الفيلم البولندي كأحد أجمل الأعمال الفنية السينمائية للعام 2016.

و في واحد من أجمل الأعمال الدرامية الحربية التي شرفت بمتابعتها و متابعة جماليات الأداء و التفنن العالي لإخراج صورة سينمائية راقية تشاهدها القلوب قبل الأعين.

و بالرغم من العنف الموجود في بعض المشاهد و العنف الدموي و الوحشي لبني البشر ضد إخوان لهم من بني البشر إبان فترة الحرب العالمية الأولى . فجودة المشاهد و حبكة الدراما في الفيلم تأبى إلا أن تمسك بتلابيبك لتبقى مركزا على الشاشة.

قد لا أتكلم عن  قصة فيلم  Wołyń 2016 بقدر ما أريد أن أتكلم عن مخرج هذا العمل السينمائي الرائع.

مخرج عظيم أتعرف عليه لأول مرة و لكن و إن نسيت إسمه البولندي  Wojciech Smarzowski صعب الحفظ فبالتأكيد لن أنسى أنه قدم لي واحدا من أجمل الأفلام التي لو قارنتها بأفلام هوليوود لتكلمت عن فيلم The Pianist و فيلم Schindler's List .

لقد إستطاع المخرج سمارشوفسكي (أعتقد بأن هذا هو النطق الصحيح) أن ينقل لنا بعض أحداث الجارتين بولندا و أوكرانيا و الأحداث المأساوية التي جرت و صاحبت دخول الألمان إلى بولندا. و كيف أن الأوكرانيين جيران و أصهار الأمس إستقووا بالألمان ليعيثوا في الدماء البولندية بكل أنواع القبح و الجريمة و بشاعة كراهية البشر.

لقد صور المخرج كل شئ و وثقه بطريقة أقرب للواقعية منها لمجرد التمثيل و كانت أعمال المكياج خير شاهد على تلك الواقعية. و لن أخوض في تفاصيل أكثر في هذا الجانب لأترك لكم متعة الإستكشاف أثناء المشاهدة. و لا أنصح ذوي القلوب الرقيقة بالمشاهدة.

كما إستطاع المخرج أن ينقلنا في فيلم Wołyń عبر منعطفات و تدرجات صعودا و هبوطا في أكثر من جانب و كأننا في رحلة لإستكشاف أغوار النفس البشرية .. جمالها.. و بشاعتها. و ستلحظون ذلك بأنفسكم من المشاهد الأولى الجميلة للعرس البولندي و لمسات رائعة من تراث و تقاليد و أهازيج تلك المنطقة. ثم الإنتقال إلى أبعاد درامية و ميلودرامية سوداوية و مظلمة حتى تترقب متى سيأتي الفجر...!!؟

قرأت عن     قصة فيلم  Wołyń  و كيف أنه واجه صعوبة مالية كبيرة تهدد إيقاف الإنتاج بسبب ضعف الميزانية , و لكن من يحمل فنا و رسالة و حلما يريده أن يظهر للنور فسيقوم بكل وسيلة لإتمام المهمة. حيث قام المخرج سمارشوفسكي بالتوجه للجمهور لجمع تبرعات مالية لإكمال فيلم Wołyń و تصوير مشاهده التي تم العمل عليها لقرابة العام ما بين عامي 2014 و 2015. و كلفت مبلغا يقترب من 2,7 مليون دولار.

فيلم مثل فيلم Wołyń لا يمكن أن أخوض في تفاصيله , و كلها متقنة, فنحن أمام مخرج يحترم فنه و جمهوره. و فعلا لقد إستمتعت بالتجربة التي إستمرت لقرابة 150 دقيقة.

و لا أنسى أن أحيي و أرفع قبعتي لطاقم التمثيل و على رأسهم النجمة Michalina Łabacz.

تقييمي الشخصي للفيلم : 8/10

الان يمكنك مشاهدة فيلم  Wołyń 2016  

الرابط في المقال هنا   

لمشاهدة الفيلم من هنا 


اقرا ايضا 

google-playkhamsatmostaqltradent